تدشين خدمة اسكاي بي الهاتفية على أجهزة آي فون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تدشين خدمة اسكاي بي الهاتفية على أجهزة آي فون

مُساهمة  Admin في الأحد مايو 03, 2009 10:56 am

في ظل الخطوات الخدمية المتلاحقة التي تحرص الإدارة الخاصة بخدمة سكاي بي "Skype" على تقديمها للمستخدمين، كشفت تقارير صحافية إنكليزية عن أن مستخدمي جهاز آي فون، الذي يجمع بين خدمات الهواتف المحمولة العادية وإمكانيات جهاز آي بود لتشغيل الموسيقى، سوف يكون بمقدورهم إجراء مكالمات هاتفية مجانية اعتبارا ً من اليوم الثلاثاء، وذلك بعد أن أصبح الإسكاي بي متاحا ً لأول مرة على الجهاز الشعبي الذي أصدته آبل وحقق رواجا كبيرا خلال الفترة الماضية.

وأشارت صحيفة "التايمز" البريطانية في عددها الصادر اليوم إلى أن اسكاي بي – الوحدة التليفونية الخاصة بموقع الإي باي علي الإنترنت – يحظى بجماهيرية تزيد عن 450 مليون مستخدم. ويسعى القائمون على تلك الخدمة الآن إلى جعل خدمتهم متاحة على "الأجهزة الذكية" – مثل جهاز آي فون بدلا ً من توفيرها على الحواسيب المكتبية فحسب. وأوضحت الصحيفة أن توافر خدمة اسكاي بي علي الحواسيب الشخصية، تمكن مستخدمو الخدمة من إجراء المكالمات الهاتفية في ما بينهم بواسطة الخدمة بطريقة مجانية، كما أن أسعار المكالمات التي سيجرونها لباقي الخطوط الأرضية وأجهزة الموبايل سوف تتكلف أقل من الأسعار الخاصة بالشبكات العادية.

من جانبه، قال سكوت دورشسلاغ، مدير التشغيل الخاص باسكاي بي :" هناك طلبات متزايدة بخصوص هذا الأمر. فإضافة نظام برمجي خاص باسكاي بي لأجهزة آي فون كان المطلب الأول لمستخدمينا". كما أعلنت شركة سكاي بي Skype المتخصصة في مجال الاتصالات عبر الانترنت أن خدمتها ستكون متاحة على الملايين من أجهزة بلاكبيري الهاتفية في مايو المقبل. وقد سبق لها من قبل أن أعلنت عن تدشين خدمتها على الأجهزة الهاتفية الخاصة بنوكيا وكذلك الهواتف التي تعمل من خلال نظام تشغيل اندرو يد (Android) القادم من شركة غوغل والمبني على لينكس لأجهزة المحمول الهاتفية مثل جهاز «تي-موبايل جي1» والهواتف التي تعمل بنظام الويندوز.

وبالإضافة إلى أجهزة آي فون، من المنتظر أن يتم تدشين خدمة اسكاي بي علي أحد إصدارات شركة آبل وهو جهاز آي بود تاتش المزود بإمكانية الواي فاي. كما أن التطبيق الخاص باسكاي بي سوف يكون متاحا للتحميل بصورة مجانية اعتبارا من اليوم متجر الخدمات الخاصة بشركة آبل. وقال عدد من الخبراء إن كثيرا من المستخدمين سوف يكون بمقدورهم على الأرجح القيام بتحميل واستخدام اسكاي بي لأنه كان متكاملا ً بشكل كبير مع آي فون. ومن بين المزايا التي تقدمها تلك الخدمة الجديدة هي أنها تسمح للمشتركين بالوصول إلى أرقام الهواتف الموجودة في قوائم الاتصال المحملة علي جهاز آي فون، وهو ما يساعدهم في الاستغناء عن الحاجة لنسخة أخرى مطابقة من دفتر العناوين.
[img][/img]
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 01/05/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://riad01.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى